7 علامات تخبرك أنك حامل حتي وان كنتي عزراء ؟

7 علامات تخبرك أنك حامل حتي وان كنتي عزراء




1-التأكد من الحمل باختبار الحمل

 كما ذكرنا فلا يشترط ظهور كل هذه الأعراض إذا كنت حامل فعلا، لذلك فللتأكد من وجود حمل من عدمه ننصحك بشراء اختبار حمل منزلي من الصيدلية واستخدامه، وأفضل وقت للقيام باختبار الحمل المنزلي هو بعد أسبوع من غياب دورتك الشهرية

2- الانتفاخ والغازات

 يمكنك إلقاء اللوم على هرمون الاستروجين بكل أريحية، فهذا الهرمون يمكنه أن يبطئ من عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.


3- حساسية من الروائح 

إذا كنت حامل فقد تعمل لديك حاسة الشم بشكل مبالغ فيه، فأي رائحة يمكن أن تسبب لك الضيق حتى لو لم يشمها أحد غيرك، مرة أخرى قد تلاحظين ذلك أيضا قبل دورتك الشهرية!

4- علامات الحمل التي تظهر على الثدي 

في هذه الفترة إما أن يكون انتفاخ الثدي واحتقانه وعدم تحمل لمسه علامة على حدوث التبويض أو ببساطة علامة على اقتراب الدورة الشهرية، وغالبا ستعرفين ذلك إذا كنت تمرين بهذا الألم مع كل دورة شهرية لك. يمكن أيضا أن تلاحظي أن المنطقة المحيطة بحلمة الثدي لونها أغمق من لون الحلمة الطبيعي المعتاد وإذا كان هناك حمل فمع مرور الوقت ستلاحظين اتساع هذه المنطقة الداكنة أكثر، قد تلاحظين أيضا ظهور نتوءات صغيرة في هذه المنطقة وهي عبارة عن غدد ضئيلة جدا تعمل على ترطيب وتليين الحلمات وتجهيزها للرضاعة، إذا اجتمعت هذه العلامات معا فاحتمال كبير أنها تشير لحدوث حمل.
 

5- إفرازات مخاطيه من عنق الرحم

 إذا كنت تهتمين بملاحظة الإفرازات المهبلية دائما، فمع حدوث حمل ستلاحظين تغير بالتأكيد في هذه الإفرازات فستصبح كريمية بيضاء بعد التبويض وستبقى لفترة من الوقت.


6- زيادة حرارة الجسم 

لا يمكنك التعرف على هذه العلامة إذا لم تكوني تتبعين تبويضك وتقيسين درجة حرارتك القاعدية بشكل منتظم، حينها فقط ستلاحظين التغيير في درجة حرارة جسمك.

7- التعب والغثيان

 بعد حدوث التبويض بفترة قليلة قد تشعرين بحالة غريبة من النعاس والإرهاق مع أقل مجهود، وأيضا قد تصابين بالغثيان وعدم احتمال الطعام، ولكن أيضا عزيزتي يمكن أن يحدث ذلك لأسباب أخرى غير الحمل مثل قلة النوم ومتلازمة ما قبل الحيض.


ليست هناك تعليقات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.